عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي

ما هي عملية تكبير الثدي ؟

من خلال الابحاث الجارية تثبت ان عملية تكبير الثدي هي من أكثر عمليات تجميل الثدي التي تكون نتائجها مرضية . كما ان لها خاصية مميزة بأنها من أكثر العمليات التجميلية التي شهدت ارتفاعاً بنسبة اجرائها .

يمكن استعمال أجزاء اصطناعية مثل (السيليكون و السيروم الفيزيولوجي) في عمليات تكبير الثدي ، كما و يمكن استعمال أنسجة نفس الشخص (نقل الدهون) لنفس الهدف . ان الهدف من هذه العملية هو تكبير الثدي و تشكيله . هناك عدة انماط من مواد الحشوة المستعملة في تكبير الثدي (جل السيليكون ، السيروم الفيزيولوجي) ، و منا نحية الشكل (دائري ، شكل قطرة ماء) و حسب نمط السطح (سطح مستوي ، متعرج) . ان مواد الحشوة المستعملة مصادق عليها من قبل الـ FDA ( هيئة الأغذية و العقاقير الأمريكية) حيث انها منتجات غير مضرة بصحة الانسان .

مثل سائر عمليات الثدي الاخرى يتم إجراء تصوير شعاعي للثدي قبل العملية (بالامواج الفوق صوتية ، ماموغرافي)

يتم تفضيل إجراء عملية تكبير الثدي من قبل الفتيات و النساء في عمر الشباب و متوسط العمر . لا يمكن القيام بإجراء هذه الجراحة للاتي لم يتجاوزن سن الـ 18 سنة ما لم يكن هناك سبب خاص لذلك

كيف يتم التحضير قبل العملية ؟

يجب الامتناع عن تناول الاسبرين و الادوية المميعة للدم او تنظيم استعمالها قبل ما لا يقل عن اسبوع من موعد العملية بالإضافة الى الامتناع عن تناول بعض الفيتامينات (الفيتامين اي) ، المنتجات النباتية ، الشاي الأخضر ، القهوة الخضراء و الزهورات و عدم شرب المشروبات الكحولية قبل 24-48 ساعة قبل العملية و الامتناع عن التدخين قبل 3 اسابيع من العملية و خلال فترة النقاهة بعد العملية ، حيث ان هذه القواعد سارية بالنسبة لعمليات تكبير الثدي أيضاً مثل باقي العمليات .

كيف تجري عملية تكبير الثدي و كيف ستكون الفترة اللاحقة للعملية ؟

في يوم العملية يتم اجراء القياسات الضرورية و وضع الرسوم .

يتم إجراء العملية خلال مدة 2 ساعاة تحت تأثير التخدير العام . يمكن للمريضة العودة للمنزل بعد 6-8 ساعات من العملية او يمكن البقاء لليلة في المستشفى . نادراً يتم تركيب مصرف للسوائل اثناء العملية. يتم لبس حمالة صدر خاصة تساعد على الشد بعد اجراء العملية . يتم البدء بلبس حمالات الصدر الرياضية الرقيقة بعد 4 اسابيع من العملية . يجب عدم القيام بممارسة اي رياضة فيما عدا المشي لمدة 4 اسابيع كما و يجب عدم رفع اي احمال . كما يجب الانتباه الى عدم القيام بحركات قاسية و سريعة باليد . عند نهاية الاسبوع السادس يمكن ممارسة النشاطات الرياضية . سيتم الحصول على الشكل النهائي للثدي خلال3 أشهر